أخبار الاتحاد

الخميس 11 مارس 2021

ينظم المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" "ويبينار" علمى مجانى؛ منتصف مارس الجاري بهدف تسليط الضوء على تخصص "طب الأسرة" الذي يوصف بـ"جوهر المنظومة الطبية"، والتعرف أيضا على البرنامج التدريبى للدبلوم المهنى لطب الأسرة وطبيب الأسرة ومميزاته.

ويشارك في فعاليات "الويبينار العلمي الأستاذة الدكتورة نجوي عيد رئيس المجلس العلمي لدبلوم طب الأسرة بمعهد معتمد، و أستاذ الطب الباطني وطب الأسرة، بجامعة القاهرة، رئيس المجلس العلمي السابق للزمالة المصرية لطب الأسرة.

وقالت الدكتورة نجوى عيد إن منظمـة الصحة العالمية دشنت منذ فترة طويلة وثيقة أكدت خلالها أن الرعايـة الصحيـة الأولية المتمثلة في طب الأسرة هى حجر الأسـاس في الرعايـة الصحيـة فـي أي مجتمع. 

وبينت أن أبرز سـمات الرعايـة الصحية الأولية أنها رعايـة لا تعتمد علـى المبانـي الفخمة أو الاجهـزة أو المعـدات بقـدر مـا تعتمـد علـى تهيئـة العامليـن فيهـا (عـادة طبيب "طبيب أسرة" مـع أفـراد الفريق الصحي) لأداء دورهم كما يجب. 

وأوضح الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، أهمية البرامج المتخصصة التى يقدمها المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد" للارتقاء بالمستوى المهنى للاطباء والعاملين فى الحقل الصحى مما يسهم على تحسين الأوضاع الصحية بالوطن العربى.

وأكد رسلان، أهمية تخصص طب الأسرة كخطوة أساسية هامة لمستقبل الصحة فى مصر وغيرها من الدول العربية؛ لمواكبة النظم الصحية الرائدة فى العديد من الدول المتقدمة.

يشار إلى أن الدبلوم العربي لطب الأسرة بمعهد معتمد، نجح في تخريج  15 دفعة من أطباء الأسرة الذين يعملون لخدمة المواطنين في مصر، وبعض الدول العربية. 
 
ويعد معهد معتمد، أول معهد عربي رائد متخصص فى تقديم البرامج الطبية والصحية المهنية؛ حيث يقدم المعهد أكثر من 15 دبلومًا مهنيًا و5 شهادات مهنية متخصصة.