المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة - معتمد

الثلاثاء 6 أبريل 2021

وقع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"، اتفاقية تعاون مشترك مع التحالف المصري لمكافحة الأمراض المزمنة؛ للمساهمة في الحد من انتشار الأمراض المزمنة، وخفض المضاعفات الناتجة عن تلك الأمراض، عبر تطوير أداء العاملين في المجال الصحي.

وقال بيان صادر عن معهد معتمد إن اتفاقية التعاون بين المعهد، والتحالف المصري لمكافحة الأمراض المزمنة تتضمن مجموعة من البرامج المهنية في مجال مكافحة الأمراض المزمنة "غير المعدية". 

وأكد معتمد أن أولوية العمل حاليا على المستوى المحلي والعالمي للحد من انتشار الأمراض المزمنة، من خلال تطوير أداء العاملين في المجال الصحي للوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج المتكامل، بهدف الحد من وخفض المضاعفات الناتجة عن الأمراض المزمنة بالإضافة إلى رفع الوعي لدى المجتمع.

ونبه البيان إلى أنه للمرة الأولى في المنطقة العربية سيتم إعداد دبلوم مهني عن الأمراض المزمنة وهى السكر وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز التنفسي والأورام والصحة الذهنية، علاوة على تدشين دبلوم عن الرعاية المتكاملة لمريض السكر مع مجموعة من الشهادات المهنية عن التثقيف الصحي، وبرامج الرعاية الذاتية، ومحو الأمية الصحية والتي تستهدف الأطباء وكوادر التمريض والصيادلة.

ووقع اتفاقية التعاون عن معهد معتمد، الأستاذ الدكتور أسامة رسلان عميد المعهد العربي للتنمية المستدامة، والأستاذة الدكتورة نجوى عيد أستاذ الباطنة وطب الأسرة، وعن التحالف المصري، الأستاذ الدكتور عادل عبد العزيز السيد رئيس التحالف لمكافحة الأمراض المزمنة.